خطير : فتح بحث في اجتماع سري جمع بين وزير سابق و ارهابي

أعادت محكمة التعقيب يوم 6 مارس الفارط، فتح بحث في اجتماع سري جمع بين وزير الداخلية السابق علي العريض والارهابي جمال الماجري، وهو أحد الأسماء الأولى في أنصار الشريعة، وفق تأكيد  المحامي رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي.


وفي التفاصيل بين الرداوي خلال لقاء نظمته الهيئة اليوم السبت بنابل، أن هذا اللقاء جمع العريض في سنة 2012 حين كان على رأس وزارة الداخلية بالارهابي جمال الماجري، وهوقيادي في تنظيم أنصار الشريعة وتلقى تدريبه في مالي رفقة الارهابي مختار بن مختار المكني "الأعور"، مشيرا الى أن الماجري تلقى مبلغ 20 ألف دولار من الارهابي مختار بن مختار مقابل "بيعه" 5 تونسيين يقبلون المشاركة في احدى الحروب.

وتابع بأن الهيئة قدمت قرصا مظغوطا يضم استنطاقات الارهابي كمال الماجري بثكنة الحرس الوطني بالعوينة وأصر على عدم تقديم أي افادة الا باشتراط حضور علي العربض، وفق تعبيره.

وأكد الرداوي أن العريض تمكن من لقاء الارهابي كمال الماجري دون محضر أو اذن من حاكم التحقيق، مشددا على أن الهيئة لم تتوصل الى معرفة تفاصيل اللقاء والحديث الذي دار بينهما.

الا أن المتحدث كشف عن أن اللقاء تم بحضور قيادات أمنية من بينها عادل العرفاوي ومدير عام المصالح المختصة محرز الزواري، معتبرا أن العريض أصر على عدم الافصاح على هذا اللقاء وتركه سريا، وفق قوله.

وخلص عضو هيئة الدفاع الى أن محكمة التعقيب انصفتهم ومن المنتظر أن يتم اعادة الاستماع لكل الأطراف التي حضرت في الاجتماع